أسرار إنعاش الحيوية خلال فصل الربيع

أسرار إنعاش الحيوية خلال فصل الربيع عند قدوم الربيع، من الطبيعي أن نلقي بعيدا متاعب فصل الشتاء وأن نشعر بالتجديد والانتعاش، والحفاظ على البقاء من خلال الترحيب بفصل الربيع بجميع مميزاته وممارساته الصحية الموسمية.
في المقابل لاحظ الأطباء في الغرب تأثيرات التغيرات الفصلية على صحتنا وقدموا لنا النصائح لتجنب الأمراض، وهذه النصائح التي سنقوم بذكرها مستوحاة من نصائح الإمبراطورية الرومانية القديمة.
(1)استيقظ منتعشًا: توصي النصيحة الرومانية القديمة بما هو آتي "اذهب للفراش مبكرًا واستيقظ مبكرًا.حيث تكون أجهزة الجسم على استعداد كامل للتعامل مع هواء الصباح الباكر خاصة في فصل الربيع لذا حاول أن تستيقظ مبكرًا وأن تذهب لفراشك أيضًا في وقت مبكر.
(2)شراب الليمون: ينصح القدماء إلى جانب الاستيقاظ في الصباح الباكر بضرورة شراب وتناول الماء بالليمون الخالي من السكر.. حيث يوصي القدماء بنصف ليمونة مع بعض الماء الساخن والمفلتر حيث أن الليمون يقوم بتنشيط كبدك لإطلاق السموم وإخراج الأجسام الضارة التي تختبئ في أمعائك.
(3)أخرج السم بالشاي الأخضر: نظف وانعش جسمك بالأعشاب التي تساعد جسمك في أن يتخلص برفق من السموم الموجودة بداخله، وذلك من خلال إزالة السموم الموجودة بالكبد ولتكن على علم أنه خلال فصل الصيف يكون الكبد العضو الأهم الذي يلزم تنشيطه وذلك لقدرته على إزالة السموم المتواجدة بالجسم.
(4)الأقحوان "زهرة الذهب": وتستخدم في العادة لتنظيف الكبد وتصحيح الإبصار وتحييد السموم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أيضًا قدرة هذه الزهرة في خفض ضغط الدم وتقليل معدلات الكوليسترول.
(5)جذور الطرخشقون: التي تزيد من تدفق الصفراء وتقوي من صحة الكبد وتساعد في قتل السموم.
(6)الزعرور البري: والذي يعتبر غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة وكذلك قدرته على تخليص الدم من السموم، ووفقًا لأحدث الدراسات أيضًا فإن الزعرور البري يحافظ على معدلات الكوليسترول السليمة بالجسم وكذلك الحال بالنسبة لضغط الدم.
(7)الكركم: والذي يسرع من عملية قتل السموم أيضًا والتخلص منها في جمنيع أجزاء الجسم وذلك من خلال زيارة إنتاج الصفراء بالجسم، كما أنه يقوم بمساعدة الجسم في تحسين دورته الدموية ويمنع تجلط الدم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites